TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية 13% عالميا بنهاية يونيو

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية 13% عالميا بنهاية يونيو

مباشر- كشفت إحصاءات حديثة، ارتفاع المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بالكامل والهجينة التي تجمع بين العمل بالبطاريات والوقود، بنسبة 13% في يونيو/حزيران مقارنة بالشهر نفسه من عام 2023، مدفوعة بالنمو في الصين، بينما انخفضت في أوروبا.

واستحوذت الصين على أكثر من 60% من إجمالي المبيعات العالمية، حيث ساهم ارتفاع توافر السيارات الكهربائية والمبيعات القوية من قبل "بي واي دي" في زيادة حصة السوق المحلية من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) في النصف الأول من العام، وفق "رويترز"، نقلا عن شركة البيانات "روموشن".

ووصلت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) في جميع أنحاء العالم، إلى 1.4 مليون في يونيو/حزيران، منها 0.86 مليون في الصين، وارتفعت بنسبة 25% على أساس سنوي.

وأضاف أنه في أوروبا، انخفضت المبيعات الشهرية للسيارات الكهربائية بنسبة 7% إلى 0.30 مليون، وقادت فنلندا وأيرلندا وهولندا تراجع المبيعات، بينما سجلت إيطاليا زيادة بنسبة 34% بعد تقديم الحوافز الحكومية.

وفي الولايات المتحدة وكندا، ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بنسبة 6% إلى 0.14 مليون في نفس الشهر.

وزادت مبيعات "بي واي دي" في البرازيل، مما ساهم في زيادة الأرقام بأكثر من ثلاثة أضعاف اعتبارًا من يونيو 2023.

وخفضت شركة الأبحاث توقعات مبيعات السيارات الكهربائية للعام الحالي 2024 بنسبة 5% إلى نحو 16.6 مليون سيارة كهربائية.

تباطأ الطلب على مبيعات السيارات الكهربائية في الأشهر الأخيرة بعد ارتفاعها بشكل كبير لعدة سنوات، مع ترقب المستهلكين نماذج أكثر حداثة بأسعار معقولة تصل إلى السوق.

قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن الاتحاد الأوروبي فرض الأسبوع الماضي تعريفات جمركية تصل إلى 37.6% على واردات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، مما أدى إلى تصعيد التوترات مع بكين في أكبر قضية تجارية لبروكسل حتى الآن.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تراجع التضخم الأمريكي في يونيو إلى 3%

لماذا لم تتدخل اليابان حتى الآن لدعم الين المتراجع؟

مديرو الاحتياطيات العالمية متفائلون بشأن النمو الاقتصادي والتضخم